من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | أخبار جهوية

بركان: رئيس مجموعة الجماعات تريفة يرد على فضيحة 'الازبال' في المدينة

لوماروك أوريونطال

2016-08-05 - 11:02:00

أكد المصطفى القوري رئيس مجموعة الجماعات تريفة، في رده على انتقادات ساكنة مدينة بركان بخصوص مشكل النفايات في المدينة وتكاثرها بشكل ملحوظ في الأونة الاخيرة كما سبق لنا في لوماروك أوريونطال أن نبهنا إلى ذلك، -أكد- أن هذه الانتقادات والاحتجاجات من حق الجميع ولا عيب في ذلك لكن "ما ينبغي أن نسجله"، يقول القوري، هو أن لا احد أخذ بعين الاعتبار الوضعية التي كانت عليها المجموعة في تدبير مرفق النظافة لزمن قريب جدا لا يتجاوز 5 أشهر وتغير أمور أخرى في الطريق و"حالة اليوم ليست جديدة أو غير متوقعة".

وأضاف القوري في تعليق له في الفايسبوك على شكل توضيح، "كل ما في الامر أن الشاحنات الكبيرة الرافعة النفايات تعطلت وتم ادخالها للاصلاح وعددها 3 حسب تقرير لجنة المتابعة التابعة للمجموعة"، إضافة إلى توقف العمال والمستخدمين لبضع ساعات احتحاجا على عدم توصلهم بزيادة في اجورهم، كل هذا كان له مفعول على اداء الشركة المتميز بالضعف الشديد وحجم الديون لصالحها وتقدر ب 3ملايير و200 مليون. ماذا تريد من الرئيس ان يفعل في هذه الحالة؟ يتساءل القوري، "راسلنا مديرها عاجلا ليتحمل مسؤوليته، اجتمعنا مع ممثلي المستخدمين بحضور سلطة الوصاية، حررنا مجموعة من المخالفات، تحركت لجنة المتابعة تجاوبا مع شكايات الساكنة، تابعنا عملية جمع ونقل النفايات ميدانيا بالجماعات المتضررة، وتواصلنا مع السيد عامل الاقليم في الموضوع".

لقد تحملنا المسؤولية، يضيف القوري، لكي نقوم بهذه الاجراءات ونبحث عن الحلول وضمان استمرارية الخدمة وبناء علاقة قوية مع الشركاء الاجتماعيين والذين من حقهم المطالبة بتحسين ظروف عملهم وتقوية دور الشركة. وهذه مسؤولية نحاسب عنها ولبس تشريف وهناك من يدعي ان الرئيس يتقاضى أجرا و"هاد شي علاش جا". وختم القوري تعليقه بالقول : "رئيس المجموعة ليس له تعويض كباقي الرؤساء، الكل يبحث عن الرئيس ليس لمشكل النظافة ولكن لغرض في نفس فلان".

-