الرئيسية | ثقافة فن وإبداع

عين الركادة : توقيع كتاب 'عين الركادة القصبة والتأسيس'

لوماروك أوريونطال: عبد المنعم شويخي

21:25:00

في بادرة ثقافية فريدة من نوعها، وسابقة في التعريف بمناطق المملكة، نظم المجلس الجماعي لعين الركادة يومه الاثنين 22غشت 2016 بمركز التربية والتكوين بالركادة حفل توقيع كتاب "عين الركادة القصبة والتأسيس" لمؤلفه الأستاذ عبد الله زغلي في محاولة منه تجميع معلومات حول منطقة عين الركادة تاريخيا جغرافيا اجتماعيا وكذلك اقتصاديا ومقاومة للاستعمار ..... ، معتبرا أن تجميع تاريخ المناطق يعطينا تاريخ الوطن، وانطلاقا من حبه لمنطقته التي ولد في أحد دواويرها وترعرع بها أجج رغبته الجامحة لتسجيل أخبارها وتوثيقها للأجيال القادمة، حيث اعتبر هذا المؤلف نواة الانطلاق لأبحاث أعمق وأدق من طرف أبناء البلدة الباحثين، آملا أن يضيء تاريخ المنطقة من خلال المجهودات التي بذلها للتأكد من المعلومات المسجلة والوثائق التي حصل عليها والشهادات الشفوية عن الشيوخ المسنين والاستماع إليهم، كما اعتمد صورا و وثائق لإغناء الموضوع وتقريب المضمون للقراء.

فتميز هذا التوقيع بمداخلات كل من الأساتذة : حميد الفاتحي، الطاهر قدوري، محمد عناوي، وجمال قادة، ثم تدخل بعض الحاضرين الذين أثروا النقاش.

وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية من طرف بنيونس الزياني رئيس المجلس الجماعي لعين الركادة على المؤلف والأساتذة المتدخلين إكراما وتحفيزا لهم، ثم حفلة شاي على شرف الحاضرين.  

-