من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | قضايا المجتمع

وجدة تعيش على ندرة الحليب بعد اعتصام مفتوح لمستخدموا وعمال شركة سنطرال دانون

لوماروك أونلاين : مكتب وجدة

2017-05-25 - 18:22:00



لليوم الثامن على التوالي يواصل مستخدموا وعمال شركة سنطرال "دانون" وكالة وجدة المنضون للمكتب النقابي للإتحاد المغربي للشغل إعتصاما مفتوحا إحتجاجا على إيقاف الكاتب العام ومندوب الأجراء وكذلك تنديدا لمذكرة مشروع طارق القاضي بتسريح والتخفيض من مستخدمي وعمال الشركة وتقليص هامش الربح وضربا للمكتسبات التي إلتزمت بها الشركة من قبل و في تطورات متلاحقة و متسارعة ، عمدت الشركة لفك الطوق باستقدام شاحنات و سائقين بائعين من مدن اخرى ضاربة عرض الحائط كل الاعراف و المواثيق و الاخلاق المهنية.

ومع تعذر الوصول للوكالة التجارية عمدت الشركة المذكورة بمفوض قضائي للوكالة قصد اتباث الضرر متناسية الضرر الدي الحق بالفئة العريضة التي افنت اعز فتراتها في بناء الشركة لبنة لبنة.
نظرا لهزالة الاجر الشهري الاخير و المحدد في 2700 درهم قامت الشركة باضافة مبلغ مماثل كسلفة على ان تقتطع من رواتبهم في الاشهر المقبلة .

و تعرف مدينة وجدة ندرة و شحا في مادة الحليب و مشتقاته بجل دكاكين المنطقة خصوصا و ان سنطرال دانون تعتبر أحد الموردين الرئيسيين للمادة بالمدينة ، مما يهدد الامن الغدائي للساكنة وخصوصا نحن مقبلون على الشهر الفضيل الذي يعرف زيادة في الطلب .

للاشارة فسنطرال دانون و مند استحواذها على رأسمال الشركة قد قامت في وقت سابق باغلاق الوكالة التجارية لمدينة المحمدية بشكل فجائي و دون سابق انذار مما عرض مستخدميها للتشريد و الضياع .

-