من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | شباب ورياضة

السعودية توجه ضربة قوية "لبي ان سبورت"

لوماروك اونلاين : عبد الحكيم الزايري

2017-06-18 - 16:15:00

بعد المحاصرة الإقتصادية والسياسية والديبلوماسية لقطر، تتجه الأنظار الآن الى إطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية «بي.بي.أس.سبورتس» الأسبوع المقبل. شبكة تسعى الى كسر إحتكار شبكة «بي إن سبورت» القطرية الشهيرة، ومحاربتها. فقد أعلن رئيس مجلس إدارة «المدينة الإعلامية» السعودية، مفلح الهفتاء، اليوم إن قناة واحدة ستطلق في البداية، كمنصة ترويجية للشبكة، يعقبها في الموسم الجديد إطلاق 5 قنوات لترتفع تدريجاً الى 11، مع تأكيد الهفتاء على أن هذه القنوات ستكون مجانية «إذا سمحت القوانين الدولية»، وغير مشفرة، وستبث عبر تقنية «إتش.دي» (صورة عالية النقاوة).

وبهذه الخطوة، تكون السعودية قد أنهت إحتكار الشبكة الرياضية القطرية الأشهر، وسط تساؤل عن الإستحقاقات الرياضية القادمة، من بطولات كأسي العالم 2018 و2022، وكؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والأفريقية ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وأفريقيا، التي تستحوذ عليها «بي إن سبورت»، في الوقت الذي تروّج فيه المملكة بأنها قادرة على كسر إحتكار نقل الشبكة القطرية الحصري والمشفّر.

في هذا السياق، نقلت تقارير إعلامية عدة، عن نية السعودية إنشاء تحالف عربي رياضي لكسر إحتكار قطر، للبطولات العالمية والقارية، ويشمل طاقم العمل 10 دول (الإمارات، الجزائر، السعودية، مصر، العراق، الأردن، المغرب، ليبيا، البحري، وعُمان).

-