من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | شباب ورياضة

الرحالة المغربي عياد المفتحي دراج مغربي يعشق المغامرة وتحديات عبر العالم

لوماروك أونلاين : خالد بركات

2017-07-12 - 01:22:00

الشاب عياد المفتحي شاب مغربي من مواليد مدينة الجديدة سنة 1996، رحالة مغربي عاشق للدراجة الهوائية منذ صغره دفعه شغفه بها ان يختارها رفيقة دربه في رحلاته و طوافه بالمغرب.

ترعرع في مدينته بين شوارعها ودروبها حيت أحب ركوب الدراجة الهوائية حتى بلغ السن 15 من عمره لينخرط في فريق الدفاع الحسني الجديدي للدرجات وشارك تحت اسم هذا الفريق في عدة سباقات داخل المغرب.

وعند بلوغه سن الثامنة عشرة بدأ مسارا جديدا من خلال رحلة على الدراجة في جميع أنحاء المغرب.

و في اتصال به من طرف جريدة لوماروك اونلاين للتعرف أكثر على الرحالة المغربي عياد المفتحي الشاب العشريني ، قال لنا انه شخص عاشق للسفر ومتعة المغامرة، أحب الرحلات المليئة بالتحديات و المفاجئات ولا مانع لديه من التحدث مع الغرباء أو السكان المحليين، مضيفا انه يحب التعرف على عادات و تقاليد اي مدينة يزورها، أنظر إلى الحياة على أنها مغامرة كبيرة وأكره الروتين اليومي، السفر بالنسبة لي هو الاستمتاع باللحظة ودائما أبحث عن الأشياء الغير مألوفة والجديدة لتجربتها...

وقد تحدث لنا ان الطواف يحتاج الجهد الكبير و الصبر بحيث يعتمد في رحلاته على نفسه، و لا يستعمل أية وسيلة مواصلات من غير دراجته الهوائية.

ليس للرحالة المغربي عياد المفتحي أي توجه سياسي أو ديني أو نقابي ويهدف في إطار القوانين إلى تحقيق الأهداف التالية : الدفاع عن الوحدة الترابية وترسيخ ثقافة حب الوطن.

توعية الشباب وإبعاده عن تناول المخدرات.

الترويج لثقافة الرياضة و خصوصا ركوب الدراجات الهوائية.

مد جسور الحب و قيم التسامح. التواصل بين جهات المملكة المغربية.

الحفاظ على البيئة .

التشجيع على التبرع بالدم لفئة فلسطين .

التعريف بجمعية محاربة داء السرطان .

التعريف بجمعية مرضى التوحد .

وقد شارك عياد المفتحي في العديد من الملتقيات و المسابقات منها :

مشاركة في قافلة الموطنة من كلميم إلى الخميسات 2 ماي 2016.

تحدي 24 ساعة على الدراجة الهوائية سباق أمنار من 1 إلى 2 أكتوبر 2016 الذي أقيم بمنطقة تحناوت.

مشاركة بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء برحلة من مراكش إلى العيون يوم 22 أكتوبر 2016 .

و طموحه هو الحصول على احتراف ركوب الدراجة الهوائية ليقوم بعدة رحلات مستقبلية.

الرحالة المغربي عياد المفتحي كمال قال للجريدة هو الان بصدد الاستعداد لطواف المغرب لمسافة 5300 كلم، وشعار الرحلة "ملك واحد مغرب واحد"".

الرحلة ستكون من تنظيم الرحالة المغربي عياد المفتحي و جمعية الصداقة للدراجات الهوائية و السياحة الجبلية بالمحمدية وسوف ستنطلق يوم 21 غشت 2017، الإنطلاق من مدينة الجديدة مرورا بكل من المدن التالية : آسفي / مراكش /الصويرة/ أكادير/ تزنيت / سيدي إفني/ كلميم/ طانطان / أخفنير / طرفاية / العيون / بوجدور / الداخلة/ بوجدور / العيون / طرفاية / أخفنير/ طانطان/ كلميم / آسا / ايت وبلي/ طاطا/ المحاميد/ زاكورة / تاغبالت / ألنيف / الريصاني / الرشيدية / بوانان / بوعرفة/ تندرارة/ عين بني مطهر / وجدة / السعيدية/ الناظور / الحسيمة/ أمطار/ تطوان / القصر الصغير / طنجة / أصيلة/ العرائش / القنيطرة / الرباط / المحمدية / الدار البيضاء .

و الرجوع إلى مدينة الجديدة يوم 06 نونبر 2017 بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء 42 ، والتي سوف تستغرق ثلاث أشهر . للاستفسار الإتصال بمدير أعمال الرحالة المغربي ورئيس جمعية جمعية الصداقة للدراجات الهوائية و السياحة الجبلية بالمحمدية جمال المارسي على هذا الرقم : 0666657151.

 

-