من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | ثقافة فن وإبداع

وجدة : : تنظيم حفل تخرج طلبة الخط المغربي بمركز ذنون لفن الخط العربي والزخرفة

لوماروك أونلاين : مكتب وجدة

2017-07-16 - 15:30:00

إختتم مركز ذنون لفن الخط العربي والزخرفة موسمه العلمي 2016 – 2017 بتنظيم حفل تخرج طلبة الخطوط المغربية و الكتابة الاعتيادية بمركز الدراسات و البحوث الإنسانية و الاجتماعية بوجدة صباح يومه الأحد 16 يوليوز 2017.

ونسق فقراته الدكتور سعيد بنعالية رئيس مركز السعادة الأسرية ،و تَمّ خلاله منح إجازتين خطيتين للخطاك الوجدي الشاب محمد أمين بوحيد رئيس المركز من طرف أبرز الخطاطين المغاربة بلعيد حميدي حيث منحت له العضوية الرسمية في الاتحاد العالمي للخطاطين بإسطنبول بتركيا. والهدف من حفل تكريم المتخرجين هو تشجيع الشباب على تعلم هذا الصرح العظيم و الفن المقدس وربط الأجيال الصاعدة بهويتهم المغربية الإسلامية وتحفيز التلاميذ و المدرسين على تحسين خطهم في الكتابة الاعتيادية و اليومية.

ويهدف مركز ذنون لفن الخط العربي والزخرفة بوجدة في هذه المناسبة إلى التعريف بمدى تطور الخط المغربي ويرمي إلى تشجيع وتطوير الإبداع الفني الذي برهن المغاربة على تطويره إلى فن ذا نوعية راقية رغم أن مساهمته في إثراء الفن العالمي لا تزال غير معترف به.

لقد أولى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالخط المغربي عنايته السامية حيث أنشأ شعبة الخط بأكاديمية الفنون التقليدية بمؤسسة محمد السادس بالدار البيضاء كما أعطى تشجيعا للمغاربة في تعلم خطهم المغربي و التعريف به بجائزة محمد السادس للخط المغربي السنوية.

-