من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | شباب ورياضة

رسميا موراتا إلى تشيلسي

لوماروك اونلاين : عبد الحكيم الزايري

2017-07-19 - 23:08:00

مثلما كان متوقعا ؛ موراتا يغادر رسميا ريال مدريد الى شلسي بمبلغ لا يقل عن 80 مليون يورو .

اللاعب يريد ان يشعر بالاهمية و ان يكون مهاجم الفريق الاساسي و هذا ما لم ولن يمنحه له زيدان على الاقل في الموسم القادم ، ريال مدريد خسر مهاجما مهما و من يقول عنه عكس ذلك فهو مع كامل احترامي له يغلب العاطفة ؛ موراتا لاعب قوي بدنيا وسريع و حاسم امام المرمى ، الموسم الماضي حسم لريال مدريد اكثر من نقطة في الدوري ، رحيله موراتا خسارة كبيرة لريال مدريد اشرت سابقا ان مكان الاعب في مونديال روسيا مضمون لندرة الاعبين في ذلك المركز بالنسبة ل لاروخا .

موراتا و ديغو كوستا يتنافسان على مركز اساسي ، ديغو مستقبله مجهول لحد اللحظة و بالتالي تواجد موراتا في المونديال كان بديهيا ، الاعب لم يرحل بسبب كأس العالم بل لانه يريد ان يشعر بالاهمية ، يريد ان يشارك في مباريات كبيرة كالديربي و الكلاسيكو و الادورا المتقدمة في الابطال و هذا ما لم يحصل عليه الموسم الماضي ، الفريق حقق الفوز في معظم هذه المباريات بغياب الفارو و هذا ليس استنقاصا مني له .

الادارة لم تظهر رغبتها برحيل الاعب بل الاعب هو من طلب الرحيل ،انتقاد الادارة امر غير مبرر ، الامر كل الامر بيد زيدان ، لم يمنح لموراتا دقائق كافية الموسم الماضي _ورغم ذلك حقق الليغا و الابطال _ ولم ينجح باقناع الاعب بالبقاء قي ظل تمسكه ببنزيما ، وبالتالي كان رحيله الخيار الامثل ، موراتا رغم انه اسباني الجنسية لكن نادرا ما رأينا الصحافة تدافع عنه الموسم الماضي ، الكل كان منشغلا بالحديث عن ظلم زيدان لخاميس بينما موراتا قليلة هي الصحف التي كانت تتحدث عنه .

المشكلة لا تكمن برحيل موراتا ، المشكلة الاكبر هي ان الريال لا تريد التعاقد مع مهاجم آخر حسب ما اشارت اليه اخر التقارير الصحفية ، زيدان يرى ان المركز مؤمن بتواجد بنزيما و رونالدو و [مايورال] ، بنزيما و رونالدو يلعبان اساسيين ، هل يريد اشراكهما طوال الموسم ؟ هل سيعتمد على مايورال كبديل اول لمركز رأس الحربة علما انه لاعب متواضع جدا جدا جدا وبامكانيات محدودة ؟

هل ينتظر من مايورال ان يحسم له المباريات وان يكون بديلا لرونالدو او بنزيما في المباريات الكبيرة في حالة اصابتهما ؟ كلها اسئلة تدور في خاطر اي مشجع اعتقد ان صفقة سيبايوس هي التي جعلت زيدان يقرر ذلك ، الان ريال مدريد يمتلك 7 لاعبين في خط الوسط و ان واصل اللعب ب خطة 4/3/3 فان اربعة لاعبين من خط الوسط سيكونون بدلاء ، هنا سيظطر للدفع بهم سويا في المباريات الصغيرة بالاضافة لفاسكيز و اسينسيو اي غالبا ما سيشارك ايسكو كرأس حربة وهمي كما سبق وان اشركه زيدان في مباراة لاروزاليدا الموسم ما قبل الماضي و التي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 .

التخلي عن بيبي و تعويضه بفاييخو ، التخلي عن موراتا و ماريانو و تعويضهم ببورخا كلها عوامل تجعل ميركاتو ريال مدريد متواضعا جدا بنظري لحد اللحظة ، الفرق تدعم لتقوية دكتها و ها نحن الان نسير لتضعيفها بالتخلي عن لاعبين مهمين ، لست ضد رحيل موراتا طالما هو من رغب بذاك لكنني ضد الاحتفاظ ببورخا مايورال كبديل اول لثنائي خط الهجوم .

صفقة مبابي لن تتم هذا الموسم وما سيكتب في قادم الايام سيبقى مجرد حبر على ورق ، قدوم مبابي لن يتم الا في حال رحل غاريث بيل وهذا امر مستبعد هذا الموسم ، الاعب يريد اللعب باستمرارية ليضمن مكانا مع الديوك في مونديال روسيا و هذا ما لن يحصل عليه في ريال مدريد.

-