من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | شباب ورياضة

وجدة تحتفي بكرة اليد النسوية الدولية بالدورة الثانية لدوري وجدة الدولي

لوماروك أونلاين : مكتب وجدة

2017-07-26 - 17:18:00

 

تحتضن مدينة وجدة خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 30 يوليوز 2017 فعاليات الدورة الثانية لدوري وجدة الدولي لكرة اليد ، المنظم من طرف نادي الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة الشرق و تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد وعصبة الشرق للعبة.

يشارك في دورة هذه السنة، التي ستحتضن أطوارها القاعة المغطاة النجد، حوالي 220 لاعبة ينتمون لأربعة بلدان من أوروبا ـ إفريقيا والمغرب العربي هي: فرنسا،غينيا ، تونس والمغرب. وسيكون الجمهور الوجدي ومحبي هذه النوع الرياضي على موعد مع برنامج ثري يتضمن أزيد من 9 مباريات في صنف الكبيرات و 5 مباريات في صنف الصغيرات. وقد بدأ هذا المشروع الرياضي يشق طريقه بثبات نحو الاشعاع والتميز والعالمية ،على اعتبار تهافت العديد من الدول الدائعة الصيت في هذا النوع الرياضي على الاتصال لطلب المشاركة والإلحاح للقدوم إلى مدينة الألفية وجدة.

و يندرج تنظيم هذا الحدث الدولي في سياق الاستراتيجية العامة التي وضع معالمها نادي الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة اليد ، والذي يهدف من خلالها إلى المشاركة الفعالة في تنمية القطاع الرياضي والنهوض به بجهة الشرق بصفة عامة ، ورياضة كرة اليد النسوية بصفة خاصة. من خلال الاحتكاك بمدارس رياضية رائدة ، والنهل من تجاربها في اطار عمل مؤسساتي مبني على تبادل الخبرات ، تكلل بعقد علاقات وشراكات تمكن النادي من نسجها مع نوادي خارج حدود المملكة الشريفة.

المناسبة أيضا ستكون فرصة للاعبات الوجديات وللممارسات المحليات للاحتكاك بنظيراتهن الأجنبيات من أجل اكتساب الخبرة والتجربة كما سبق ذكره و لتطوير المستوى. إلى ذلك وفي إطار الجهوية المتقدمة ،التي سن مفهومها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، كخيار لا رجعة فيه بالنسبة لبلدنا المغرب ، يسعى مسؤولو النادي الوجدي الانخراط الفعلي في تفعيل المبادرة الوطنية لتنمية أقاليم الجهة الشرقية عبر المساهمة في تطوير القطاع الرياضي ، في أفق إعطاء إشعاع عالمي لجهة الشرق ولمدينة زيري ابن عطية عبر دوري وجدة الدولي لكرة اليد النسوية...

-