من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | أخبار جهوية

معاذ الجامعي.. رجل براغماتي ذو قيمة مضافة بجهة الشرق

لوماروك أوريونطال: محسن قضاض

2017-08-04 - 11:15:00

منذ تعيينه بحوالي شهر ونصف على رأس ولاية جهة الشرق حرص الوالي معاذ الجامعي على عقد اجتماعات مراطونية مع مختلف الفاعلين بجهة الشرق من أجل معرفة عن كثب ركائز المنطقة الشرقية، وعرفت هذه المدة القصيرة جدا وفي ظرف وجيز اجتماعات مهمة مع شخصيات وازنة ووزراء آتوا الى جهة الشرق كللت لقاءاتهم مع المسؤولين المحليين بحلول عملية ودعم مالي بمئات ملايين الدراهم للمشاريع المشتركة.

كما ستعرف جهة الشرق يوم الثلاثاء 8 غشت 2017 قدوم المدير العام للضرائب عمر فرج من أجل تشجيع الاستثمار وتخفيف العبئ عن المقاولات والمستثمرين، كل هذا يعتبر مؤشرا ايجابيا على الدينامية الجديدة والجدية التي أبان عنها الوالي الجديد والتي ستساعد أكيد، مختلف الفاعلين من أجل المضي قدما لتحقيق تنمية شاملة لجهة الشرق.

يذكر أن معاذ الجامعي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة الشرق وعاملا على عمالة وجدة ـ انجاد، ازداد بتاريخ 22 يوليوز 1962 بمدينة فاس، وهو حاصل على الدكتوراه في الإعلاميات بباريس، اشتغل سنة 1984 كمهندس للدراسات بشركة “رونو”. كما عين سنة 1989 مديرا عاما لشركة ”إسما“، وفي سنة 1992 عين مديرا عاما لشركة ”أكسيس تيكنولوجي”، ثم مديرا عاما لشركة ”كاب آنفو” سنة 1998. وفي سنة 2002 عين الجامعي مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء سنة، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في فاتح شتنبر 2005، فعينه عاهل البلاد عاملا مكلفا بالكتابة العامة لولاية الدار البيضاء ثم عاملا على إقليم الجديدة في نونبر 2010. والسيد معاذ الجامعي حاصل على وسام العرش من درجة فارس وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

-