من نحن | اتصل بنا | فريق العمل | مواقع صديقة | مدير النشر: د. محسن قضاض - رئيس التحرير : خالد واسي

الرئيسية | شباب ورياضة

نادي مفاحم جرادة لكرة القدم داخل القاعة بين الطموح والمعاناة

لوماروك أونلاين : مكتب وجدة

2017-08-07 - 11:51:00

يعتبر فريق مفاحم جرادة لكرة القدم داخل القاعة من خيرة فرق الجهة الشرقية، يمارس في منافسات عصبة الشرق لكرة القدم داخل القاعة شطر الجنوب، يقدم مستويات محترمة، رغم إمكانياته المحدودة جدا، ومعاناته المادية التي لا تنتهي، رغم ذلك فهذا الفريق قدم الموسم الماضي أداء جيدا وكان منافسا لأقوى فرق العصبة، ولعب بشرف حتى نهاية أخر دورة.

فريق مفاحم جرادة لكرة القدم داخل القاعة رغم توفره على مكتب شاب متطوع، ومن اللاعبين القدامى أرادوا النهوض بهذا الفريق غيرة منهم على مدينة جرادة وتاريخها الكروي، وتمثيل المدينة على أحسن وجه، لا سيما و أن إسم الفريق له دلالة على المدينة المنجمية المعروفة بالفحم الحجري إلا أن هذا الطموح يصطدم دائما مع مشكل الضائقة المادية التي يمر منها الفريق، وعدم وضوح رؤية المانحين، تجعل هذا الفريق يعاني في صمت، و يواجه المحن من أجل مواصلة المشوار، وصنع الفرجة بالقاعات الرياضية وتكوين الشباب.


هذا وقد علم الموقع أن الفرق الرياضية في جرادة تعاني في صمت، أمر يجعل مستقبل كرة القدم بجرادة في مهب الريح، و يدق ناقوس الخطر لما تعاني منه الرياضة بالمدينة مقارنة مع باقي المدن المغربية .

يبقى السؤال متى ستتحرك الجهات المانحة بالمدينة للاستثمار في القطاع الرياضي؟، وترسم خارطة طريق رياضية واضحة المعالم؟ لنهوض أولا بالرياضة وثانيا بفرقها وثالثا خدمة لناشئة و مستقبل شبابها؟ هذا وقد شهدت مدينة جرادة في الموسم قبل الماضي تمثيلية فريق مفاحم جرادة لكرة القدم داخل القاعة لها في كأس العرش و الوصول إلى سدس عشر الكأس ، وهو ما يعني أن نصف الطريق تم رسمه، بقي النصف الثاني المتعلق بالدعم الكافي و الاهتمام بالفريق الرياضي ينتظر؟

-